اول تدوينه

اول تدوينه لي بهذا الليوم  وهي البداية لي في التدوين عن تخصصي العلمي واهتماماتي . في هذا الليوم لن أتحدث عن موضوع محدد ولكن سوف اتحدث بالمستقبل عن الأموراللتي تختص بالمفاهيم والمصطلحات الادراية والقضايا الحاليه في الأدارة والصناعه وايضا الاجتماعية وخصوصا اللتي تختص بالاعمال والادارة والتطوير, وطرح أفكار ودراسات عن ماتعلمته في السنوات الماضيه للأستفاده.

اهداف الشركات الربحيه هو توليد الارباح من البحث عن العملاء المحتملين واكتساب اكبر عدد ممكن منهم  والحفاظ عليهم  بعناصر مهمة مابعد البيع او الخدمه ثم المحافاظة على المكانه في السوق التنافسي, هنا سوف اتحدث انشالله عن القضيه المناسبه للطرح اللتي تهتم بتقوية خطوط انتاجه او خدماتها بمواضيع عده في الادارة او تلك اللتي لها علاقه بالمجتمعع. لدي مثلا قضايا بعض الشركات العالمية  اللتي نود ان نعرف كيف مرت بتجارب جعلتها تتغلب على المصاعب وعن الاسباب اللتي جعلتها في هذا الموقف واستطاعت ان تتغلب عليها او تلك اللتي مرت بضروق قاسية وفشلت,هذه القضايا  تجعلنا نقراء التحليلات عنها  ونفهم طبيعة المشكلة واين تتركز وهذا لكي نأخذ صورة عن ماينبغي القيام به في وقت الأزمات وأخذ الدروس والعبر وايضا معرفة الطريقه المثلى لمعالجة اي مشكلة نواجهها في حياتنا العمليه.

علم الادارة له فروع ويتخلله امور العمليات, الجودة, التسويق ,المشاريع وسياسة الشركة والخ.. واتخاذ القرار النهائي من قبل أي ادارة يأتي بعد دراسه وفحص وبحث وتنبؤ رياضي وهذا مايهمنا.نريد ان نعرف ماهي الاساليب المتخذه والأليات المتبعه كالمفاهيم وغيره. طبعا في هذه الايام هناك انطباعات تخص القضايا الاداريه اولاجتماعيه وهي كثيره الان لدى كثير من المسئولين والموظفين وانا واحد منهم , ومعظمنا له هموم ادارية و اجتماعيه ويريدها ان تحل ولكن البعض لايعلم ان الاسباب هي ربما تكون اقتصادية , اجتماعيه او سياسية , فانا وغيري من مدونيين نلقي أرائنا في امر ما له علاقه  ونشرحه محاولين ايجاد معلومه تهم المجتمع وهذا هو هدف المدونه نشر المعلومه , وانا سوف اعطي ماتعلمته من مصطلحات ومفاهيم عن مواضيع علمية أدارية وتكتيك رياضي في العلوم الأدراية تشرح حلول للمشاكل المعاصرة  للقضايا الادارية.

في اول كتابه لي في هذه المدونه أحب ان ابين عن ألأهداف وهو مناقشة مواضيع ادارية وطرح الافكار والأراء في مجالاتها وفي مواضيع اخرى ايضا.

لقد كنت اود ان اضع لي مدونه في خلال الست سنوات الماضيه ولكنني كنت اخشى ان انشغل عن دارستي , واحببت ان اقوم بعمل مدونة بعد ان اشعر ان هنالك وقت يمكن استثماره وبعد ان اتشبع في تخصصي وإبحاري في عالم الانترنت , وانا اعتبر هذه الخطوة بسيطة وطيبه في الدخول في عالم التدوين لتبادل الخبرات والأراء. والأفكار لدى الناس خصوصا في هذا الوقت ارى انها يجب ان ترى النور وان لاتكون حبيسة العقل فنحن الان في عصر يجب ان نتبادل الافكار والأراء وإثراء النقاش بالمفيد والأحترام والاصغاءالى بعضنا مهما اختلفنا في صلب القضيه. التدوين مجال رائع  لمناقشة المواضيع الهامة ولطرح الخواطر ومايجول بعقل الفرد.

منذ ان كنت صغيرا كنت مولعا بالقراءه  بشكل عام قبل ان يأتي الانترنت ثم عند دخولي الثانوية جذبتني الادارة والتجارة فبدأت اقراء فيها مثل الجرائد الاقتصادية وبعض المؤلفات الأدراية أما الأن فأنا احب القراءه في الادارة واستراتيجيتها بحكم تخصصي العلمي وايضا قراءة ماتيسر من العلوم الاجتماعية والميثالوجي للحضارات ولقد كنت ابحث عن ماهو فريد في تلك الحضارات الغامضه . ولا اخفيكم ان اطلاعتي على هذه الحضارات أععطتني فكره عن ماهو قائم الان في عصرنا وقبل والعلاقات المشتركة بينهما في كل مجال انساني وعلى سبيل المثال التجارة وسياساتها بين الطبقات الاجتماعيه حيث الى الان لايوجد فرق بينهما في العصر الحديث.

 ايضا لن انسى هنا شغفي بالرياضه البدنية مثل اللياقه وكمال الاجسام والجري والتغذيه وافضل الطرق في ممارستها لأن النشاط والصحه احد اهم عوامل النجاح. ارجوا من الله ان اكون من يعطي المادة الطيبه والتدوينه النافعه الى الكل واعطاء ما اكتسبته في حياتي العلمية والعملية.

4 أفكار على ”اول تدوينه

فضلاً اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s