الإقتراحات و سجل الزوار

اهلا وسهلا بكل زائر ويشرفني تواجدكم  بمدونتي وأرائكم واقتراحاتكم هي محل تقديري ومحل اهتمامي.

للتواصل الرجاء مراسلتي هنا….وشكرا

20 فكرة على ”الإقتراحات و سجل الزوار

  1. هلا اخوي محمد اعرفك بنفسي انا اخوك فهد المطيري خريج ادارة اعمال من جامعة الملك سعود تخصص تسويق عام 1417 ه ( يعني اعتبرني اخوك الشايب )بعدها اشتغلت في شركات الالبان (نادك سنتين والجوف سنتين والان اعمل في الصافي دانون لمدة 12سنة يعني محمدحبرتي جبارة في عمليات التوزيع والتعامل مع تجار التجزئة والجملة والاسواق الكبيرة . انا ما ابغي اطول عليك لكن ودي اتواصل معك حول داراسة جدوي لمشروع جملة للمواد الغذائية طبعا خطوات علمية تطبيقية ….واللة يوفقك

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أستاذ فهد , يشرفني حضورك وفخور بإخوتك سلمك الله.سوف استفيد من خبرتك الطويلة الرائعه في مجال مهم شأنه رفيع وذو مدخول وفير في السوق السعودي بسبب وفرة السيولة والاستهلاك وقد درست تقنيات عن التوزيع وسلسلة التوريد زادت من اهتمامي في تغيير النمط الموجود لدينا الذي أجده يهدر فرص ارباح وعملاء محتملين بسبب غياب دراسة البيانات لحظة بلحظة.
      يشرفني ان اتواصل معك في دراسة جدوى مشروع جملة للمواد الغذائية وانا انشالله سوف ازيدك بتكتيكات مهمة تعرفت عليها خلال دراستي وابحاثي بأذن الله تعطيك القدرة على اتخاذ القرار السليم وهي عمليات فقط مبنية على المعطيات و المسوحات التي قمت بها وايضا الأرقام..والجدوى استاذ فهد تعرفها تقوم على عدة عوامل مهمة ولكنها تتطلب بيانات أحصائية اولا ليتم دراستها ومعرفة مسار المشروع وانا مستعد لأي سؤال واتمنى ان استطيع الاجابة عليه وان اساعدك والتواصل على ايميلي التالي:
      malhuishel@gmail.com

      شكرا لك استاذ فهد وطاب يومك

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

    اولا : جزاك الله الف الف خير على جهودك الجبارة في شرح المعلومات وتبسيطها لكي يفهمها كل من يدخل على المدونة

    ثانيا : استمر بارك الله فيك وفي علمك على نشر العلم واعلم ان العلم صدقة جارية حتى بعد الموت أطال الله بعمرك

    اخيرا : ارجو ان تحاول ان تتكلم اكثر عن المشاريع الصغيرة وكيفية ادارتها وتطويرها وكيفيه تطبيق أخر النظريات والدراسات فيها لان اصحاب المشاريع الصغيرة فعلا يفتقرون الى المعلومات والتي قد تكون جدا مهمة وأغلبهم ممن يكون تعليمهم متوسط او أقل في مجال الادارة والتخطيط لانك قد تراهم يتخبطون ولايعلمون الى اين يسرون بمعنى تجد شخص مثلا عمل مشروع صغير جدا وقد كلفه كل امكانياته المادية لكنه يفتقر للتخطيط الممتاز او الجيد حتى لكنه يبداء مشروعه على الامل فقط ( يا صابت يا خابت )

    فمن هنا ارجو منك ان تحاول لو ان هناك نظريات وأسس في مجال المشاريع الصغير جدا مثل ( مجموعة كافتريات , محلات الملابس , محلات الكمبيوترات , معاهد لتعليم الكمبيوتر واللغة , الخ… ) اي المشاريع التي تكون صغيرة

    لاني اشعر ان المشاريع الصغيرة مهمه جدا مثل المشاريع الكبيرة . والشركات الكبيرة والمشاريع الكبيرة قد استحوذت على أغلب الدراسات

    فلو تستطيع مساعدة هؤلاء ( اظن بانه شيء عظيم ) فلك الشكر.

    اتمنى لك كل التوفيق واسف على الاطالة

    أخوك في الله

  3. جزاك الله كل خيرأستاذ خليل واشكرك جزيل الشكر على إقتراحك الرائع وإنشالله سوف استمر في نشر وتلبية إقتراحك بالوفت القريب وهذا ايضا ايمانا مني كما تفضلت سلمك الله صدقة جارية ومساعده يسيره لانريد منها الا وجه الله.

    كما تفضلت أستاذي الكريم في أن المشاريع الكبيرة أخذت نصيبها من الدراسات فاهذا صحيح ,وقلما تجد شرح ودرسات يسيره عمليه تساعد اصحاب المشاريع الصغيره على الثبات والنمو بأستخدام تكتيكات وعمليات وبعض النظريات المهمه التي تجعل من إدارة المشروع الصغير إدارة غير متعبه ومتوقع أو متنبئ ماذا سوف يحدث للمشروع في مساره إما بنجاح او ضعف. هناك فعلا تطبيقات تساعد اصحاب المشاريع الصغيره على ادارة مشاريعهم بطرق علمية تعتمد على الارقام وتعتمد على المعلومات الحديثة والبيانات المهمه.

    سوف اقدم انشالله بالوقت القريب امثلة بسيطة في المشاريع الصغيرة وسوف استخدم بها أدوات مهمة تعطي معلومات موثقه لأتخاذ أي قرار في المشروع وايضا سوف اقدم معلومات تساعد على تقليل الفاقد والخسائر وكيفية زيادة العوائد بعدة عوامل غير مكلفة مثل التحسينات والجودة التي تخلق تنافس فانشالله سوف اقدم هذا الاقتراح وارجو ان تكون مشترك بالمدونه لكي تحصل على كل جديد وكل ماتريد ونتواصل في الحديث عن المشاريع.

    شكرا لك استاذ خليل واقدر لك اقتراحك وتفاعلك الرائع ولقد استفدت منك في هذا الاقتراح وان يجب ان نلتفت الى المشاريع الصغيره شكرا وجزاك الله كل خير ووفقك الله

  4. وفقك الله لكل مافيه خير وأسأل الله عزوجل ان يحقق لك كل ما تتمنى

    اتمنى لو أستطيع مساعدتك في إعداد مثل هذه المعلومات كي نكسب الاجر من الله ونتشرف بلقائك لكن أعلم بانه صعب جدا

    انت اعمل كل ما تستطيع وأنا سوف أحاول ايضا بكل ما استطيع (طبعا معلوماتي محدودة جدا) في هذا المجال

    بمعنى ان لو بإمكانك ان تعمل مثل فهرس يمثل النقاط الرئيسية ومن ثم الفرعية وهكذا …

    وبما انك تدرس الادارة (وفقك الله للعلم النافع المنتفع به) حاول ان تكون مبسطة لان الغالبية العظمى من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة تعليمهم على قدهم فحاول ان تكون مبسطة قدر الامكان (والله عارف اني زودتها بالطلبات) ان تكون مما يحتاجونه فعلا وله
    أثار فورية وواضحة وان يشعر صاحب المشروع بالفرق

    أرجو ان لا تزعل منى لاني قاعد اتشرط على قولة المثل ( شحات ييريد خبز حار )

    أو ما ترى بانه مناسب

    أكرر اسفي على الاسلوب الغير حضاري لكن لم أجد شخص كريم مثلك طالب علم في مجال الادارة لديه الروح للمناقشة البناءة استطيع ان أسأله عن مثل هذه الاشياء من الاسس والتقنيات في هذا المجال الكبير الذي مع الاسف لا يعلم أهميته كثير منا

    أخوك في الله يدرس إدارة أعمال بنظام الانتساب والكتب فيها كلام مرة كثير وهو للمختصين أقرب منه لغيره وأعمل لدى شركة متوسطة في القطاع الخاص فأشعر بأني تعلمت قليلا من خلال تجاربي
    وعرفت قيمة الادارة الطموحة العادلة الكفؤة والذي مع الاسف ……….( أنت كمل)

    لو هناك كلمة زعلتك أو الاسلوب أرجوك ثق تماما بأنه غير متعمد وأسف

    اللهم نسألك ان نكون من الراسيخين في العلم واتنا من لدنك الحكمة ووفقنا لما تحب وترضى

    ووفقك الله ورعاك

    • اهلا وسهلا بك استاذ خليل وحياك الله

      اشكرك على رغبتك بالمساعده ولكن لايلزم ذلك, وأبدا طلباتك هي محل تقديري وحديثك بالعكس كله ذوق وإنشالله سوف اقدم المرضي لك ولكل مهتم وأن تكون المعلومات سهلة ومبسطة ولكني أريد من القارئ ان يكثر من البحث والقرأه المطولة ليتشبع بالمعلومات وليدرك الجوهر في مايريد في أي مدونه متخصصه ,أنا سوف اقدم الموضوع الذي يهم الجميع خصوصا المشاريع الصغيره وسوف اقوم بعمل اللازم.

      وأتطلع الى الحديث معك مستقبلا ولاتترد أخي الكريم في طرح اي نقاش أو سؤال شكرا وبارك الله فيك أستاذ خليل

  5. سلمت ومدونتك رائعة ومتميزة جدا جدا،
    أخوك ابراهيم الفضيل، اليمن. الله عونك والى الأمام وبمثلك يُقتدى.

  6. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    أخي محمد كييف يمكنني الحصول على دورة البنية التحتية للمعلوماتية (ITIL) و بشهادة معترف فيها.

    • اهلا اخوي سعد
      بالامكان الحصول عليها من المركز المعتمد بمنطقتك
      اولا التسجيل بدورة معتمدة بمدينتك
      والدورة تقريبا مدتها من 4 ايام الى 5 ايام
      ثم بعد ذلك تراجع كل مادرسته بالدورة لمدة تراها انت مناسبة
      ثم يقوم المركز بتسجيلك بالاختبار الرسمي
      ثم تختبر لمدة 3 ساعات تقريبا
      والاختبار ليس صعب والمادة ليست صعبه ابدا
      اتمنى اني اجبتك اخي سعد

  7. والمراكز يوجد بها لغة عربية ولكن اغلبها لغة انجليزية
    وبالسعودية يوجد دورات كثيرة بالدمام والرياض وجدة

  8. السلام عليكم …
    أنا بصدد اعداد رسالة الماجستير في الاحصاء في statistical quality control
    والمكتبات العربية فقيرة في هذا المجال
    فأنا أبحث عن مراجع عربية مراقبة الجودة (منظور احصائي) – أو رسائل علمية اسفيد منها
    فلك مني كل شكر وتقدير واعزاز

    • اهلا اخي اسامة
      فهلا لايوجد معلومات في هذا المجال وحاولت ان اجد لوكن لم اجد الا بعض المواقع التي تتحدث بشكل عام ومككن ان تجد ضالتك في موقع الاحصائيون العرب

      شكرا لك

  9. السلام عليكم ورحمة الل وبركاته
    لا اقدر ان أقول الا شكر الله لك ، وجزاكم الله خير الجزاء على هذا المجهود .، ثم الرجاء المزيد من كيفية بناء النماذج الرياضية المستخدمه في إدارة الاعمال ( كيفية بناء نماذج بحوث عمليات )

    • الله يبارك فيك اخي علا
      النماذج الرياضية تبنى على المعطيات وهي ليست سهلة وليست صعبه فقط تحتاج تدريب ومعرفة ونتائجها مبهرة جدا هي اداة سحرية تخبرك بالمستقبل ومايجب عليك عمله

  10. بارك الله جهودكم
    مرحبا بكم في دليل الوظائف والمهن المجاني دليل مهنتي
    اعلن عن طلب عمل او وظيفة مجانا
    فرص عمل – طلب وظائف – اعلانات مجانية
    http://www.mehneti.com

فضلاً اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s